اطفال يولدون اليوم, يمكنهم العيش حتى 150 سنة

بعض الأطفال الذين يولدون اليوم, سيعيشون حتى سن 150. هدا ما أكدته Liliane Schoofs بروفسور في جامعة العلوم بلوفان البلجيكية. و تقول أيضا البروفسور أن تشخيصها لا يأخذ بعين الاعتبار التداخلات الجينية .

langley-children-many-children

في حوار لها مع الإذاعة البلجيكية. Liliane Schoofs نائبة رئيس الأبحاث العلمية و بروفسور بجامعة لوفان, أكدت أن بعض من الأطفال الدين يولدون اليوم يمكنهم أن يعيشوا حتى 150 سنة  » لم تكن نكتة للضحك, أنا أتكلم بناءا على متوسط عمر الإنسان الذي ازداد هده السنوات الأخيرة و هو في ازدياد متواصل : إن ظروف حياتنا في تحسن متواصل, تغذيتنا أيضا, بالإضافة إلى أننا نعيش في أمان أكثر من أي وقت, كما إن الطب في تقدم و يقوم بعمل جبار نحو الأمام …  إذا رجعنا 200 سنة إلى الخلف, متوسط عمر الإنسان كان 50 سنة. هذا لا يعني أن كل الأطفال سيعيشون 150 سنة لكن هناك من سيصلون إلى هذا العمر » تقول البروفسور.

المختصة في طب الأعصاب و البسيكولوجية تقول إن تشخيصها غير مكتمل, لأنها لم تأخذ بعين الاعتبار التدخلات الجينية التي قد يقوم به الطب الحديث في زيادة متوسط عمر الإنسان.

إن التقدم في العمر ليس مقرونا بعدم قدرة الجسم عل التحمل. إنما هو شيء مبرمج في أجنة كل إنسان. هذا ما إضافته البروفسور Liliane Schoofs. كما أن جامعة لوفان تشارك الآن في دراسة كبيرة على مستوى أوروبا التي سيكون محورها فحص جينات عينة من الأشخاص لمعرفة أي منها تسمح لهم العيش لسن متقدم جدا, و سوف يتم الكشف عن نتائج الأبحاث سنة 2020.

dna-163466_960_720

إن التوصل إلى إمكانية التدخل في الأجنة التي تتحكم في عمر الإنسان, ستمكننا من العيش مطولا دون أمراض كبر السن أو الأمراض المزمنة و حتى أنواع السرطان.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *