العلاقات الزوجية 1 : الاهتمام

ان العلاقة الزوجية الناجحة هي من اهم مكونات الأسرة, و هي الرابط الذي يجعل كلا الطرفين يعيش و ينعم بحياة هادئة تبتعد عن المشاكل التي لا معنى لها. كما ان العلاقة المبنية على أسس اجتماعية و نفسية و أخلاقية تجعل هذه العلاقة تدوم أكثر فأكثر. فما هي هذه الأسس ؟

سيعالج موضوع اليوم أول هذه الأسس :

الاهتمام :

النجاح في تقديم الاهتمام للاخر :
عندما نلتقي بالشخص المناسب لنا لأول مرة, فإننا نحاول التقرب منه و التحدث معه بأي ثمن. و هذا ما يجعل البعض يفرطون في الاتصال به و إرسال الكثير من الهدايا. رغم ان الدافع لهذا جميل جدا لكن لا يجب الإفراط .

إن المرأة و الرجل يحتاجان الى الاهتمام لكي يشعرا بالحب. إن إعطاء الاهتمام للأخر يجعله يشعر بحضورك الدائم بجانبه حتى و إن كنت بعيدا عنه. إن شعوره باهتمامك يعطيه أدلة على اهتمامك و خوفك عليه. و انك تتمنى له يوما جميلا او انك تريد ان توافيه بإخبارك او الاطمئنان عليه.

الاهتمام الذي يمكن ان يصبح ثقيلا :

ان الاهتمام بمن تحب يعني ايضا إعطاءه فضاء من الحرية, للتواجد مع أصدقاءه دون إظهار الغيرة حيال ذلك. كما ان الاهتمام بالآخر يشمل ايضا طرح الأسئلة حول تصرفاته و محاولة تفهمها. كما يجب تفهم و مشاركة رغبات من تحب.

و من التصرفات التي يجب تفاديها, هي مضايقة الاخر طوال الوقت عن طريق بعث الرسائل او الاتصال طيلة الوقت. كما انه ان كان من تحب بعيدا عنك فعليك تفادي طرح السؤال  » مذا تفعل ؟ » او  » من معك  » طيلة الوقت فهذا لا يعطيه شعورا بالاهتمام انما يحسسه انه مراقب و هناك من يعرف كل تحركاته و تصرفاته, كما انه دليل عن نقص الثقة و عن الغيرة المفرطة و دون سبب. ان هذه التصرفات تجع الاخر يحس بالاختناق, و تدفعه الى التساؤل عن حقيقة شخصيتك و التشكيك في العلاقة.

الاهتمام اساس الحب :

ان التفاصيل الصغيرة و الاهتمام بها داخل العلاقة هي الأشياء التي تصنع اساس العلاقة. لكي تصبح العلاقة أكثر حميمية. كما ان على الطرفين التواصل و التحدث فيما بينهما عن العلاقة و تقاسم الافكار و الرغبات. كما انه اذا كان احد الطرفين في حاجة الى الابتعاد و القليل من الحرية فان على الطرفين ايجاد حلا يناسب الجميع. ان اهتمامك بمن تحب, هي ان تقلق حيال ما يمسه, الاستماع الى احتياجاته, الوقوف الى جانبه عند المرض, مساندته في الأوقات العصيبة. ان الاهتمام بمن تحب هو ايضا التعرف عليه و إثبات حبك له كل يوم. يكمن القيام بذلك عن طريق بعض الكلمات الجميلة او إرسال رسالة قصيرة حميمة. كل هذه الأشياء لكي تثبت تمسكك به. كما ان هذه التفاصيل الصغيرة تعجب النساء و الرجال ايضا. و لكي تدوم العلاقة بين الطرفية, على كليهما احترام هذه القواعد و الابتعاد عن كل التصرفات التي يمكن ان يجدها الأخر ثقيلة.

3 réflexions sur “العلاقات الزوجية 1 : الاهتمام”

  1. Ping : العلاقات الزوجية 2 : الحوار | MonMédecin

  2. Ping : العلاقات الزوجية 3: الحرية | MonMédecin

  3. Ping : العلاقات الزوجية 4: العلاقة الحميمية | MonMédecin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *