الجزائري الاول في مجال مضادات الاكسدة

le-dr-smail-meziani-president-et-cofondateur-avec-le-pr-stephane-desobry-de-l-institut-europeen-des-antioxydants-photo-mathieu-cugnot-1450111255سماعيل مزياني, شاب جزائري يبلغ من العمر 32 سنة يعتبر حاليا الدكتور و الأخصائي الأول حول العالم في مجال مضادات الأكسدة. الدكتور اسماعيل مزياني يعمل على المركبات الكيمائية التي تخفض او تمنع أكسدة بعض الوظائف الكيمائية في الجسم. أبحاث مهمة جدا في مجال الصيدلة و دراسة الأدوية لحالات الأمراض الدماغية و القلبية إضافة الى أمراض الأعصاب.

الشاب الجزائري سماعيل مزياني رئيس المعهد الأوربي لمضادات الأكسدة في فرنسا, البالغ من العمر 32 سنة قد شق طريقه في مجال الأبحاث الصيدلانية و مضادات الأكسدة خصوصا و التي تعتبر من المجالات المعقدة جدا, ليصبح رئيس معهد الأبحاث الذي يقود هذه الدراسات. ان هذا الدكتور الشاب الجزائري اختار ان يخوض في المجال العلمي الأكثر قيمة و مكانة في فرنسا.

بعد تخرجه من جامعة بجاية, انتقل لإتمام دراسته في فرنسا ليحصل على ماستير في البيوتكنولوجيا دون مساعدات او منح لا من الوطن و لا من الجامعة. لكن كان يحمل في نفسه الأمل و العزيمة لإتمام ما بدأه.

يقول الصحفي سعيد لعبيدي بعد لقائه مع الدكتور سماعيل مزياني, انه زين الدين زيدان المخابر. و بعد تهميشه قرر إنشاء المعهد الأوربي لمضادات الأكسدة في فرنسا. و هو يعمل حاليا على ربط أبحاثه بكل الأطباء لتسهيل عملية جمع المعلومات و التحليل لتقدم جديد في مجال البحث العلمي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *