اول دواء لعلاج ضغط الدم مصنع في الجزائر

o-HYPERTENSION-facebook ضغط الدم هو قوة تدفق الدم داخل الشرايين الجسم لنقل الطاقة, الأكسجين و التغذية لخلايا الجسم و التي يقوم فيها القلب بلعب دور المضخة. و هناك ما يسمى بمرض ضغط الدم, و هو خلل في سرعة تدفق الدم في الأوعية الدموية

و لأول مرة, قامت مجموعة من طلبة الطب الصيدلة على مستوى جامعة الجزائر بصناعة دواء لعلاج مرض ارتفاع ضغط الدم.

بعد هدا الاكتشاف قرر بعض المستثمرين في مجال التصنيع الصيدلاني بالخد المبادرة في بدء الاستثمار لإنتاج هدا الدواء الأول من نوعه على المستوى الوطني, حيث قامت شركة ألمانية بإنتاج أول دواء لها لعلاج ارتفاع ضغط الدم تحت تسمية  » ميكارديس  » و بالشراكة مع مجمع  » بيو فارم  » الجزائري, تكفل هدا الأخير بالقيام بتصنيع هدا الدواء محليا. و لقد صرح المدير العام للشركة الألمانية لفرع الجزائر انه من أولويات الشركة خدمة السوق الوطنية و تلبية حاجياتها بالإنتاج المحلي, و أكد أن هدا الشيء سيدعم بالتأكيد الاقتصاد المحلي في المجال الصيدلاني. كما أنكر  التفكير السلبي و العقليات القديمة فيما يخص الإنتاج المحلي و أضاف إن الصناعة الصيدلانية أثبتت نجاعتها في الجزائر.

كما صرح الشركاء و مصنعو الأدوية إن إستراتجيتهم هي تصدير التصنيع المحلي إلى الخارج, بعد تغطية السوق المحلية. و أن الشركة الألمانية ستقوم بإنفاق 10  ملايين يورو لتمويل مشروع إنتاج  »  ميكارديس  » المحلى الصنع ك مرحلة أولى.

إن المستثمرين الأجانب يطمحون إلى التوجه نحو الجزائر لاستثمارات جديدة مما سينعش الاقتصاد الوطني و يجعل الجزائر قطبا إفريقيا للصناعة الصيدلانية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *